تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على مهارات اليقظة العقلية في تحسين الوظائف التنفيذية وضعف الانتباه لدى ذوي صعوبات التعلم ، وتکونت عينة الدراسة النهائية من(8) أطفال ذکور وتتراوح أعمارهم بين (7: 8) سنوات، استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي حيث تم استخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة باتباع القياس القبلي والبعدي والتتبعي ، وتم استخدام مقياس مستوى نمو الوظائف التنفيذية لدى الأطفال إعداد:(عبد العزيز الشخص، آخرون، 2018)، مقياس صعوبات الانتباه إعداد:(الزيات، 2007)، برنامج اليقظة العقلية لعلاج قصور الوظائف التنفيذية لدى ذوي صعوبات الانتباه إعداد:(الباحثتان)، توصلت نتائج الدراسة إلى أن استخدام مهارات اليقظة العقلية يحسن قصور الانتباه و الوظائف التنفيذية للأطفال ذوي صعوبات التعلم
أبو العنينن, مرفت العدروس. (2022). فاعلية برنامج قائم على مهارات اليقظة العقلية في تحسين الوظائف التنفيذية وضعف الانتباه لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم. مجلة البحث العلمي في الآداب, 23(4), 102-163. doi: 10.21608/jssa.2022.247441
MLA
مرفت العدروس أبو العنينن. "فاعلية برنامج قائم على مهارات اليقظة العقلية في تحسين الوظائف التنفيذية وضعف الانتباه لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم". مجلة البحث العلمي في الآداب, 23, 4, 2022, 102-163. doi: 10.21608/jssa.2022.247441
HARVARD
أبو العنينن, مرفت العدروس. (2022). 'فاعلية برنامج قائم على مهارات اليقظة العقلية في تحسين الوظائف التنفيذية وضعف الانتباه لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم', مجلة البحث العلمي في الآداب, 23(4), pp. 102-163. doi: 10.21608/jssa.2022.247441
VANCOUVER
أبو العنينن, مرفت العدروس. فاعلية برنامج قائم على مهارات اليقظة العقلية في تحسين الوظائف التنفيذية وضعف الانتباه لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم. مجلة البحث العلمي في الآداب, 2022; 23(4): 102-163. doi: 10.21608/jssa.2022.247441