فعالية السيکودراما في تعديل السلوک الإنطوائي لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم علم النفس - کلية البنات - جامعة عين شمس

المستخلص

عنوان الدراسة:   فعاليه السيکودراما في تعديل السلوک الانطوائي لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية                                                                                                       هدف الدراسة : تهدف هذه الدراسة  إلى اختبار فعاليه التدخل السيکولوجي من خلال تطبيق برنامج سيکودرامي لخفض درجة السلوک الانطوائي ، کما تهدف إلى قياس مدى فاعلية البرنامج وذلک من خلال  قياس قبلي وقياس بعدى للمجموعة التجريبية ، وقياس مدى ثبات البرنامج وذلک من خلال القياس التتبعي للبرنامج.وتتضمن عينة الدراسة(12) تلميذ وتلميذة ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين (ضابطة وتجريبية) وکل مجموعة تتألف من ستة أطفال،وهؤلاء التلاميذ في المرحلة الإبتدائية الذين تتراوح أعمارهم ما بين(6-12)وهم من المترددين على عيادة الأطفال بمستشفى الصحة النفسية بحلوان.-وقد أکدت نتائج الدراسة : فعاليه السيکودراما في تعديل السلوک الانطوائي لدى الأطفال ذوى صعوبات تعلم القراءه  في المرحلة الابتدائية.

الكلمات الرئيسية