هدفت الدراسة إلى الکشف عن العلاقة بين الدافعية للإنجاز والشعور بالسعادة لدى طلاب الجامعة بکلية الآداب جامعة بنغازي ليبيا.
وتم تطبيق أدوات الدراسة على عينة مکونة من (50) طالباً وطالبة من طلاب السنة الرابعة بکلية الآداب، جامعة بنغازي بمتوسط عمر (20-22) سنة، وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس الدافعية للإنجاز (إعداد عبد اللطيف محمد خليفة، 2006) تعديل الباحثة، مقياس الشعور بالسعادة (إعداد الباحثة)، استمارة المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي (إعداد الباحثة).
وقد خلصت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين الدافعية للإنجاز والشعور بالسعادة. واستناداً إلى النتائج التي توصلت إليها الدراسة تم اقتراح بعض التوصيات منها ضرورة إقامة الندوات والمحاضرات التي تتناول الموضوعات التي تساهم في زيادة الدافعية للإنجاز لدى الطالب الجامعي، والأساليب التي تساهم في التعامل الإيجابي مع مظاهر السلوک المختلفة.
عبد الله, عائشة الشارف. (2017). العلاقة بين الدافعية للإنجاز والشعور بالسعادة لدى طلاب الجامعة. مجلة البحث العلمي في الآداب, 18(3), 1-27. doi: 10.21608/jssa.2017.10998
MLA
عائشة الشارف عبد الله. "العلاقة بين الدافعية للإنجاز والشعور بالسعادة لدى طلاب الجامعة". مجلة البحث العلمي في الآداب, 18, 3, 2017, 1-27. doi: 10.21608/jssa.2017.10998
HARVARD
عبد الله, عائشة الشارف. (2017). 'العلاقة بين الدافعية للإنجاز والشعور بالسعادة لدى طلاب الجامعة', مجلة البحث العلمي في الآداب, 18(3), pp. 1-27. doi: 10.21608/jssa.2017.10998
VANCOUVER
عبد الله, عائشة الشارف. العلاقة بين الدافعية للإنجاز والشعور بالسعادة لدى طلاب الجامعة. مجلة البحث العلمي في الآداب, 2017; 18(3): 1-27. doi: 10.21608/jssa.2017.10998