استخدام المرأة فى الصعيد لوسائل التواصل الاجتماعى کمنصات إعلانية دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معيدة بقسم الاجتماع کلية البنات جامعة عين شمس

2 أستاذ علم الاجتماع الاعلامي قسم الاجتماع کلية البنات – جامعة عين شمس

3 وکيل کلية الإعلام جامعة بنى سويف

4 مدرس بقسم الاجتماع کلية البنات – جامعة عين شمس

المستخلص

     هدف هذا البحث إلى التعرف على استخدامات المرأة الصعيدية  لوسائل التواصل الاجتماعى کمنصات إعلانية, وتنتمى هذه الدراسة إلى البحوث الوصفية المسحية Descriptive Researches , واعتمدت الباحثة فى البحث الحالى فى تطبيق دراستها الميدانية على المقابلات المتعمقة In-depth Interview على عينة قوامها 30 مفردة من السيدات أصحاب المجموعات (الأدمن Admin), و30 مفردة من السيدات المستهلکات من خلال مجموعات الفيس بوک وإعلاناته. وقد أسفرت الدراسة عن النتائج التالية:-
1-             نتائج ميدانية خاصة (بأدمن المجموعات) ومنها 
أ‌-     تأکيد أغلب مفردات العينة استخدامهن للفيس بوک نظرًا لانتشاره
ب‌-يفضل أدمن المجموعات استخدام الصور أو الصور والنصوص عن استخدام الفيديو
ت‌-تعدد الصعوبات الخاصة بالتعامل مع الزبائن ومنها مشکلات التسليم
2-             نتائج ميدانية خاصة بالمستهلکات
أ‌-       اتفاق جميع مفردات العينة على الاشتراک فى مجموعات الفيس بوک والشراء منها ولکن تنوعوا فى عدد مرات الشراء
ب‌-  الصورة لها الأولوية فى جذب الانتباه لدى المستهلکات
ت‌-  الثقة فى الاون لاين تأتى من خلال حديث الأصدقاء أو معرفة الأدمن على أرض الواقع أو من خلال التجربة

الكلمات الرئيسية