الآليات المعجمية لبناء القوة الإنجازية في الخطاب الإعلامي في الفترة ما بين 2014-2018م " جريدة الأهرام أنموذجًا "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ العلوم اللغوية المساعد بالکلية

2 مدرس النقد والبلاغة

3 مدرس النحو والصرف والعروض

المستخلص

تتناول هذه الدراسة الآليات المعجمية لبناء القوة الإنجازية في الخطاب الإعلامي في الفترة ما بين عامي 2014م – 2018م (جريدة الأهرام أنموذجًا)، وقسمتها إلى أربعة أقسام: -القسم الأول: مقويات ومضعفات موجهة إلى المرسل.
-         القسم الثاني: مقويات ومضعفات موجهة إلى المستقبل.
-         القسم الثالث: مقويات ومضعفات موجهة إلى المحتوى القضوي.
-         -القسم الرابع: مقويات تنظيم الخطاب.
ثم الخاتمة وفيها أبرز النتائج التي توصلت إليها الدراسة، ثم قائمة المصادر والمراجع، يليها المادة التي اعتمدت عليها الدراسة.