سعى هذا البحث إلى تحديد أهميّة النّص الإعلاميّ وأثره في إثراء لغة المجتمعات، وتوضيح طبيعة النّص الإعلاميّ المؤثّر في القرّاء والمتلقين، وعمد إلى تحليل بعض النّصوص الإعلاميّة من حيث البناء اللّغويّ. واعتمد البحث المنهج الوصفي التحليليّ الذي ساعد في الوصول إلى النتائج المذکورة. وتوصّل البحث إلى أنّ اللغة الإعلامية تؤثر بطريقة مباشرة وغير مباشر في المتلقين، وأنّ التزام الإعلاميين بنص إعلامي سليم يعني حصول المتلقين على نتائج إيجابية تتمثل بإفادتهم من لغته العربية السليمة البعيدة عن الرکاکة والضعف.
محمود مقدادي, د/ زياد. (2019). أثر الخطاب الإعلاميّ في التنمية اللّغوية لمتلقي الوسائل الإعلاميّة "دراسة وصفيّة تحليليّة". مجلة البحث العلمي في الآداب, 20(العدد العشرون الجزء التاسع), 1-10. doi: 10.21608/jssa.2019.74625
MLA
د/ زياد محمود مقدادي. "أثر الخطاب الإعلاميّ في التنمية اللّغوية لمتلقي الوسائل الإعلاميّة "دراسة وصفيّة تحليليّة"". مجلة البحث العلمي في الآداب, 20, العدد العشرون الجزء التاسع, 2019, 1-10. doi: 10.21608/jssa.2019.74625
HARVARD
محمود مقدادي, د/ زياد. (2019). 'أثر الخطاب الإعلاميّ في التنمية اللّغوية لمتلقي الوسائل الإعلاميّة "دراسة وصفيّة تحليليّة"', مجلة البحث العلمي في الآداب, 20(العدد العشرون الجزء التاسع), pp. 1-10. doi: 10.21608/jssa.2019.74625
VANCOUVER
محمود مقدادي, د/ زياد. أثر الخطاب الإعلاميّ في التنمية اللّغوية لمتلقي الوسائل الإعلاميّة "دراسة وصفيّة تحليليّة". مجلة البحث العلمي في الآداب, 2019; 20(العدد العشرون الجزء التاسع): 1-10. doi: 10.21608/jssa.2019.74625