تنمية المهارات الحياتية لتحسين السلوکيات الإيجابية للمقبلات على الزواج من طالبات الجامعة ( دراسة تجريبية إکلينکية ) هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على فعالية برنامج ارشادى (إنتقائي) فى تنمية المهارات الحياتية والکشف عن مدى إستمرارية تأثير البرنامج بعد التطبيق البعدي والتتبعي في تنمية المهارات الحياتية ، وقد تکونت عينة الدراسة من (20) من طالبات الجامعة المقبلات على الزواج ، ممن تتراوح أعمارهن (20-22) سنة ، وممن حصلن على درجات منخفضة فى مقياسى ( المهارات الحياتية ، السلوکيات الإيجابية )، وقد أعدت الباحثة بعض الأدوات التى استخدمتها فى الدراسة الحالية مثل : برنامج انتقائى لتنمية المهارات الحياتية ، ومقياس المهارات الحياتية ، ومقياس السلوکيات الإيجابية ، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج الإرشادى الإنتقائى فى تنمية المهارات الحياتية وتحسين السلوکيات الإيجابية للمقبلات على الزواج من طالبات الجامعة .
حجازي, شيماء إبراهيم مبروک. (2019). تنمية المهارات الحياتية لتحسين السلوکيات الإيجابية للمقبلات على الزواج من طالبات الجامعة. مجلة البحث العلمي في الآداب, 20(العدد العشرون الجزء الثانى), 287-334. doi: 10.21608/jssa.2019.40686
MLA
شيماء إبراهيم مبروک حجازي. "تنمية المهارات الحياتية لتحسين السلوکيات الإيجابية للمقبلات على الزواج من طالبات الجامعة". مجلة البحث العلمي في الآداب, 20, العدد العشرون الجزء الثانى, 2019, 287-334. doi: 10.21608/jssa.2019.40686
HARVARD
حجازي, شيماء إبراهيم مبروک. (2019). 'تنمية المهارات الحياتية لتحسين السلوکيات الإيجابية للمقبلات على الزواج من طالبات الجامعة', مجلة البحث العلمي في الآداب, 20(العدد العشرون الجزء الثانى), pp. 287-334. doi: 10.21608/jssa.2019.40686
VANCOUVER
حجازي, شيماء إبراهيم مبروک. تنمية المهارات الحياتية لتحسين السلوکيات الإيجابية للمقبلات على الزواج من طالبات الجامعة. مجلة البحث العلمي في الآداب, 2019; 20(العدد العشرون الجزء الثانى): 287-334. doi: 10.21608/jssa.2019.40686