Can Afghan Woman Speak?: Resisting Western Stereotyping of Afghan Women and Repressive Gender Policies in Two Afghan Ethnoautobiographies by Zoya and Latifa

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

abbassia

المستخلص

لطالما تم وصف النساء الأفغانيات على أنهن مهجورات و مقورات لسنوات عديدة. يوصفون بأنهم فقراء ومهمشون ومدفوعون إلى الحافة. يتم تصويرهم على أنهم طيور مکسورة الأجنحة ، صامتة وغير قادرة على تجربة السعادة والفرح. کما تصور وسائل الإعلام العالمية ، يُنظر إلى النساء الأفغانيات على أنهن مخلوقات يجب أن يواجهن التمييز والتهميش من الرجال والمجتمعات الأصولية. زويا ولطيفة ومالالاي جويا ثلاث مقاتلات أفغانيات. تحدثوا في مذکراتهم عن الوضع المؤسف للمرأة في ما يسمى بأفغانستان الديمقراطية. ظهر مذکرات وقصص حياة النساء الأفغانيات فهماً جديداً للحياة في ظل الاضطهاد وکيف يسعين جاهدين للحفاظ على استقلاليتهن في مواجهة القمع والقهر. تظهر المذکرات أن النساء الأفغانيات لسن خاضعات ولا شخصيات سلبية ، لکنهن احتفظن باستقلاليتهن تحت حکم الاتحاد السوفيتي وطالبان.في سياق المناقشات الأدبية النسوية ، تم تأطير هذا البحث من خلال إدارة نهج يجمع بين نظرية ميشيل فوکو للسلطة / المعرفة ونظرية ستيوارت هول للتمثيل / القوالب النمطية وتوجيه مناقشة لثلاث مذکرات لثلاث مقاتلات أفغانيات. الحجة الرئيسية للباحث هي تحدي و کسر الاعتقاد المعاصر بأن المرأة الأفغانية کانت شخصية سلبية في تاريخها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


Abu-Lughod, Lila, Do Muslim Women Need Saving. Cambridge: Harward University Press, 2013.
Batlivala, S. "The Meaning of Women's Empowerment: New Concepts from Action." In Population Policies Reconsidered: Health Empowerment and Rights, edited by G. Sen, A. Germain, & L. Chen. Cambridge: Harvard University Press, 1994.
Brodsky, Anne E. With All Our Strength: The Revolutionary Association of the Women of Afghanistan. New York: Routledge, 2003
Butler, Judith. Precarious Life: The Powers of Mourning and Violence. London: Verso, 2004
Rostami-Povey, Elaheh, Afghan Women: Identity & Invasion. London: Zed books,  2007.
Emadi, Hafizullah Repression, Resistance, and Women in Afghanistan. Westport: Praeger Publishers 2002.
Foucault, Michel, Power/Knowledge: Selected Interviews and Other Writings 1972-1977, Michel Foucault. Edited and translated by Colin Gordon , Brighton: Harvester Press, 1980.
Guha, R. , Spivak, G. C. Selected subaltern studies. Oxford University Press, 1988.
Hall, Stuart, “The Spectacle of the "Other", in Hall, Stuart (ed.), Representation – Cultural Representations and Signifying Practices. London: Sage Publications Ltd, 1997.
Huggan, Graham. The Postcolonial Exotic: Marketing the Margins. London: Routledge, 2001.
Kremer, Jürgen W. “Ethnoautobiography as Practice of Radical Presence” ReVision, 26(2), pp. 4-11, 2003
Latifa, My Forbidden Face, New York: Haperion, 2001.
McLaughlin, Lisa  “Transnational feminism and the Revolutionary Association of the Women of Afghanistan” in Daya Kishan Thussu (ed.)  Media on The Move, London: Routledge, 2007.
Loomba, Ania. Colonialism/Postcolonialism. The New Critical Idiom. Milton Park, Abingdon/New York: Routledge, 1998.
Luther King, Martin Stride Toward Freedom. New York: Harper 1958.
Peter, Marsden, The Taliban. London: Zed Book, 1998.
Peterson, V. Spike and  Runyan, Anne Sisson. Global Gender Issues; Dilemmas in World Politics. Colorado and Oxford: Westview Press, 1993.
Pratt, Mary Louise. Imperial Eyes: Travel Writing and Transculturation. London: Routledge, 1992.
Flanders, Laura. 2001. "Beyond the Burqa." Retrieved December 12, 2001: http:/www. workingforchange.com/article.cfm?ItemID= 12497
Sharp, Gene ( 1985 ) Making Europe Unconquerable. Cambridge, MA: Ballinger
Sherazi, Faegheh. Velvet Jihad: Muslim Women's Quiet Resistance to Islamic Fundamentalism. Tampa: University Press of Florida 2009.
Smith, Sidonie, and Julia Watson.“The Rumpled Bed of Autobiography: Extravagant Lives, Extravagant Questions.” Biography 24, no. 1 (Winter): 1– 14, 2001.
Watson, Jinx. Learning History through Literary Memoir. The Alan Review, 2002.
Zaeef, My Life with the Taliban. New York: Columbia University Press, 2010
Zoya, with John Folain and Rita Cristofari (2002) Zoya's Story. New York: Harper.