Impoliteness Strategies and Children’s Verbal Behavior: An Analytical Study of Disney’s The Lion King

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم اللغة الانجليزية وآدابها، کلية الآداب - جامعة دمياط محافظة دمياط- مدينة دمياط الجديدة

المستخلص

يسعي البحث الحالي لدراسات استراتيجيات اللاأدب المستخدمة في فيلم الأسد الملک وتحديد العلاقة بين استراتيجيات اللاأدب والسلوک اللفظي للأطفال اللذين شاهدوا الفيلم. ويتبني البحث الحالي منهج وصفي کيفي مبنيا علي نموذج کولبيبر (1996، 2011) لتحليل استراتيجيات اللاأدب المستخدمة في الفيلم موضع الدراسة. وتم بناء استبيان لتحديد أثر استراتيجيات اللاأدب المستخدمة في هذا الفيلم علي الأطفال اللذين شاهدوا الفيلم، وتم تطبيق الإستبيان علي أولياء الأمور اللذين شاهد أطفالهم الفيلم، وأوضحت النتائج أن جميع استراتيجيات اللاأدب التي حددها کولبيبر في نموذجيه تم استخدامها في الفيلم، وأن أغلب شخصيات الفيلم بما فيهم شخصية الحکيم استخدمت احدي استراتيجيات اللاأدب. وأوضحت نتائج الاستبيان أن أولياء أمور الأطفال اللذين شاهدوا الفيلم لاحظوا وجود تأثير سلبي علي سلوکيات أطفالهم سواء علي المستوي اللفظي والغير لفظي. بالنسبة للسلوک اللفظي- موضع الدراسة- فقد لوحظ استخدام الأطفال لاستراتيجيات اللاأدب في معاملاتهم اليومية مع زملاءهم وأقاربهم والمحيطين بهم. ولذا يجب التأکد من عدم استخدام مثل هذه الاستراتجيات في أفلام الأطفال لأنها ذات تأثير قوي علي السلوک اللفظي للأطفال.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


Abbas, A. M. & Ismail, S. (2016). Multi-Functionality of Impoliteness in Professional Discourse with Special reference to Translation. Diyala Journal, 71. 621-632.
Bu, J. (2014). Towards a Pragmatic Analysis of Metadiscourse in Academic Lectures: from Relevance to Adaptation. Discourse Studies, 16(4). 449–472.
Brown‏, P., & Levinson, S. C. (1987). Politeness: Some Universals in Language Usage. Cambridge University Press: UK.
Chiluwa, I. (2009). The Discourse of Digital Deceptions and ‘419’ Emails. Discourse Studies,11(6). 635–660.
Cohen, J. (2001). Defining Identification: A Theoretical Look at the Identification of Audiences with Media Characters. Mass Communication & Society, 4(3). 245–264.
Culpeper, J. (1996). Towards an anatomy of impoliteness. Journal of Pragmatics, 25. 349-367.
------------ (2005). Impoliteness and Entertainment in the Television Quiz Show: The weakest Link. Journal of Politeness Research: Language, Behaviour, Culture, 1(1). 35-72.
----------- (2011). Impoliteness: Using Language to Cause Offence. Cambridge: Cambridge University Press.
---------- (2013). Impoliteness: Questions and Answers. In: Denis Jamet & Manuel Jobert (eds.), Aspects of Linguistic Impoliteness, 2-15. Cambridge, UK: Cambridge Scholars Publishing.
---------- (2016). Impoliteness strategies. In:  Alessandro Capone, & Jacob L. Mey (eds.), Interdisciplinary studies in pragmatics, culture and society (Perspectives in Pragmatics, Philosophy & Psychology; Vol. 4), 421-445. Switzerland: Springer International publishing.
Culpeper, J. & Hardaker, C. (2017). Impoliteness. In:  The palgrave handbook. In:  Jonathan Culpeper, Michael Haugh, & Dániel Z. Kádár (eds.), The Palgrave Handbook of Linguistic (Im)politeness,199-226. London, UK: Palgrave Macmillan.
 Culpeper, J., Haugh, M., & Kádár, D. Z. (2017). Introduction. In:  Jonathan Culpeper, Michael Haugh, & Dániel Z. Kádár (eds.), The Palgrave Handbook of Linguistic (Im)politeness, 1-8. London, UK: Palgrave Macmillan.
Dhorifah, N. (2016). An Analysis of Impoliteness Strategies in Boyhood Movie Transcript. Unpublished Master Thesis, Faculty of Letters and Humanities, Islamic University, Jakarta
Fyfe, K. (2006). Wolves in Sheep’s Clothing: A Content Analysis of Children’s. Parents Television Council, Los Angeles, CA, USA.
Garcés-Conejos B., Pilar G. & Sifianou, M. (2017).   Impoliteness and Identity. The palgrave handbook. In:  J. Culpeper, M. Haugh, & D. Z. Kádár (eds.), The Palgrave Handbook of Linguistic (Im)politeness, 227-256. London, UK: Palgrave Macmillan.
Ghilzai, S. A., Alam, R., Ahmad, Z., Shaukat, A., & Noor, S. S. (2017). Impact of Cartoon Programs on Children’s Language and Behavior. Insights in Language Society and Culture, 2. 104-126.
Haugh, M. (2011). Epilogue: Culture and Norms in Politeness Research. In: Dániel Z. Kádár & Sara Mills, Politeness in East Asia (252-264). Cambridge, UK: Cambridge University Press.
Joksimoviḉ, S., Baker, R. S., Ocumpaugh, J., Andres, J. M. L., Tot, I., Wang, E. Y., & Dawson, S. (2019). Automated Identification of Verbally Abusive Behaviors in Online Discussions. ALW3: 3rd Workshop on Abusive Language Online, Fortezza da Basso, Florence, Italy.
Kaul de Marlangeon, S., & Alba-Juez, L. (2012). A Typology of Verbal Impoliteness Behaviour for the English and Spanish Cultures. RESLA, 25. 69-92.
Lachenicht, L. G., (1980). Aggravating language. A study of abusive and insulting language. Papers in Linguistics: International Journal in Human Communication 13 (4), 607–687.
Lakoff, R. T. (1989). The limits of politeness: Therapeutic and courtroom discourse. Multilingua, 8(2-3).101-129.
Leech, G. (1983). Principles of Pragmatics. London: Longman.
Liu, Xiangdong (2017). Impoliteness in Reader Comments on Japanese Online News Sites. International Journal of Languages, Literature and Linguistics, 3 (2). 62-68.
Locher, M. A. & Bousfield, D. (2008). Introduction: Impoliteness and Power in Language. In:  Derek Bousfield & Mariam A. Locher (eds.), Impoliteness in Language: Studies on Its Interplay with Power in Theory and Practice, 1–13. Berlin/New York: Mouton de Gruyter.
Lodhi, M. A., Ibrar, S. N., Shamim, M., & Naz, S. (2018). Linguistic Analysis of Selected TV Cartoons and Its Impact on Language Learning. International Journal of English Linguistics, 8(5). 247-258.
O’Driscoll, J. (2017). Face and (Im)politeness. In: Jonathan Culpeper, Michael Haugh & Dániel Z. Kádár (Eds.), The Palgrave Handbook of Linguistic (Im)politeness, 89-118. London, UK: Palgrave Macmillan.
Pizziconi, B., & Christie, C. (2017). Indexicality and (Im)politeness. In: Jonathan Culpeper, Michael Haugh, & Dániel Z. Kádár (eds.), The Palgrave Handbook of Linguistic (Im)politeness, 134-170. London, UK: Palgrave Macmillan.
Rai, S., Waskel, B., Sakalle, S., Dixit, S., & Mahore, R. (2016). Effects of Cartoon Programs on Behavioural, Habitual and Communicative Changes in Children.  International Journal of Community Medicine and Public Health, 3(6). 1375-1378.
Ray, M., & Jat, K. R. (2010). Effect of Electronic Media on Children. Indian Pediatrics, 47. 561-568.
Rufer, L. J. (2014). Magic at the Movies: Positive Psychology for Children, Adolescents and Families (A Master's Thesis). University of Pennsylvania, USA.
Siddiqa, A. (2018). The Acquisition of Politeness by Young EFL Learners in France: An Exploratory Study of Interlanguage Pragmatic Development. (PHD Dissertation, Université Côte d’Azur, France), https://Tel.Archives-Ouvertes.Fr/Tel-01980536.
Shahrokhi, M. & Bidabadi, F. S. (2013). An Overview of Politeness Theories: Current Status, Future Orientations.  American Journal of Linguistics, 2 (2). 17-27.
Sim, Ş. (2018). Transformation of The Villain in Hollywood. International Journal of Cultural and Social Studies (IntJCSS), 4(2). 429-449.
Spencer-Oatey, H. (2007). Theories of Identity and the Analysis of Face. Journal of Pragmatics, 39 (4). 639-656.
Teicher, M. H., Samson, J. A., Polcari, A., & McGreenery, C. E.  (2006). Sticks, Stones, and Hurtful Words: Relative Effects of Various Forms of Childhood Maltreatment. American Journal of Psychiatry, 163. 993–1000.
Thomason, L. (2018). Childhood Verbal Abuse and its Psychological Effects on Adults. PHD Dissertation, Walden University, Minneapolis, Minnesota, USA.
Tutaş, N., & Azak, N. D. (2014). Direct-Indirect Impoliteness and Power Struggles in Harold Pinter’s Plays. Procedia - Social and Behavioral Sciences, 158. 370 – 376.
Wheeler, A., & Birkeland, K. (2010). Research Report: Violence in Children’s Films. OUR Journal: ODU Undergraduate Research Journal,1, Article 5. 1-5.
World Health Organization (2002). World Report on Violence and Health: Summary. World Health Organization Library Cataloguing-in-Publication Data: Geneva.
Wiles, K. (2019). "The Lion King," by the Numbers. Market place Org. Retrieved, on 20/04, 2020, from https://www.marketplace.org/2019/07/18/the-lion-king-by-the-numbers/
Yule, G. (1996). Pragmatics. Oxford: Oxford University Press.