هدفت هذه الدراسة إلي التعرف علي مدي تطبيق المنشأت السياحية الفندقية لمدخل الاتصالات التسويقية المتکاملة من أجل التعرف على مدي وجود إدارة مسئولة عن تخطيط وتنفيذ أنشطة الاتصال التسويقي المتکامل في المنشآت السياحية الفندقية محل الدراسة ،وقياس درجة وعي القائمين بالاتصال بمفهوم الاتصالات التسويقية المتکاملة، والتعرف علي أنشطة الاتصال التسويقي التي تستخدمها الفنادق السياحية عينة الدراسة،بالإضافة إلي قياس درجة التنسيق والتکامل بين الأنشطة الاتصالية لزيادة فعاليتها التسويقية.
وقامت الباحثة بتطبيق الدراسة علي القائمين بالاتصال في الفنادق السياحية عينة الدراسة وقد بلغ عددهم (82) مفردة باستخدام الاستبيان بالمقابلة الشخصية معهم ، وتوصلت الدراسة أن جميع إدارات الفنادق والعاملين بها تتعاون مع بعضها لتحقيق أهدافها الاتصالية التسويقية وقد جاءت في مقدمة آلية التنسيق والتکامل بين الأنشطة الاتصالية للفنادق السياحية وذلک بنسبة 87,7%، ثم يليها في المرتبة الثانية أختيار الأنشطة الاتصالية للفندق وقدرتها علي تحقيق الأهداف التسويقية الموضوعية وذلک بنسبة 84%، ثم يليها في المرتبة الثالثة تناسق المعلومات التي تقدمها الأنشطة الاتصالية للفندق وقدرتها علي تحقيق أهداف رئيسية وواضحة وذلک بنسبة 76,2%، ثم تأتي باقي آليات التنسيق والتکامل بين الأنشطة الاتصالية المختلفة للفنادق السياحية .
يوسف, يوستينا منصور. (2018). تطبيق المنشآت الفندقية لمدخل الاتصالات التسويقية المتکاملة. مجلة البحث العلمي في الآداب, 19(العدد التاسع عشر الجزء الثالث), 1-36. doi: 10.21608/jssa.2018.12613
MLA
يوستينا منصور يوسف. "تطبيق المنشآت الفندقية لمدخل الاتصالات التسويقية المتکاملة". مجلة البحث العلمي في الآداب, 19, العدد التاسع عشر الجزء الثالث, 2018, 1-36. doi: 10.21608/jssa.2018.12613
HARVARD
يوسف, يوستينا منصور. (2018). 'تطبيق المنشآت الفندقية لمدخل الاتصالات التسويقية المتکاملة', مجلة البحث العلمي في الآداب, 19(العدد التاسع عشر الجزء الثالث), pp. 1-36. doi: 10.21608/jssa.2018.12613
VANCOUVER
يوسف, يوستينا منصور. تطبيق المنشآت الفندقية لمدخل الاتصالات التسويقية المتکاملة. مجلة البحث العلمي في الآداب, 2018; 19(العدد التاسع عشر الجزء الثالث): 1-36. doi: 10.21608/jssa.2018.12613