يهدف البحث الحالى إلى التعرف على نمط التعلق الوالدى السائد وطبيعة العلاقة بين نمط التعلق ومستوى التعاطف فى ضوء متغير النوع(ذکور –إناث) لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية, الکشف عن الفروق بين الذکور والإناث فى نمط التعلق ومستوى التعاطف، وقد تکونت عينة الدراسة من (300)تلميذ وتلميذة بواقع (150)ذکور و (150)إناث فى مرحلة المراهقة المبکرة، وقد اعتمدت الباحثة فى جمع البيانات على مقياس التعلق الوالدى (للأم) ومقياس التعاطف وهما من ترجمة الباحثة وقد کشفت الدراسة عن النتائج التالية: 1- أن نمط التعلق الأمن هو نمط التعلق الوالدى (للأم) السائد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. 2- انه لاتوجد فروق بين الذکور والاناث فى نمط التعلق (الأمن –التجنبى) بينما توجد فروق داله احصائياً فى نمط التعلق (المقاوم/القلق) فى إتجاه الإناث. 3- وجود فروق دالة احصائياً فى مستوى التعاطف بين الذکور والإناث لصالح الإناث. 4-انه لاتوجد علاقة بين نمط التعلق ومستوى التعاطف فى ضؤ متغير الجنس.
عبد العزيز, فاطمة. (2015). أنماط التعلق الوالدي في الطفولة وعلاقتهابدرجة التعاطف لدى المراهقين من تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة البحث العلمي في الآداب, 16(2), 1-22. doi: 10.21608/jssa.2015.12019
MLA
فاطمة عمر عبد العزيز. "أنماط التعلق الوالدي في الطفولة وعلاقتهابدرجة التعاطف لدى المراهقين من تلاميذ المرحلة الاعدادية". مجلة البحث العلمي في الآداب, 16, 2, 2015, 1-22. doi: 10.21608/jssa.2015.12019
HARVARD
عبد العزيز, فاطمة. (2015). 'أنماط التعلق الوالدي في الطفولة وعلاقتهابدرجة التعاطف لدى المراهقين من تلاميذ المرحلة الاعدادية', مجلة البحث العلمي في الآداب, 16(2), pp. 1-22. doi: 10.21608/jssa.2015.12019
VANCOUVER
عبد العزيز, فاطمة. أنماط التعلق الوالدي في الطفولة وعلاقتهابدرجة التعاطف لدى المراهقين من تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة البحث العلمي في الآداب, 2015; 16(2): 1-22. doi: 10.21608/jssa.2015.12019