الأطفال المتأخرين لغوياً والعاديين دراسة فارقة فى ضوء مقياس ستانفورد بينية للذکاء ( الصورة الخامسة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم علم النفس - کلية البنات - جامعة عين شمس

المستخلص

    هدفت الدراسة الحالية الکشف عن مدي ملائمة الصفحة المعرفية لمقياس ستانفورد بينيه (الإصدار الخامس) للتمييز بين الأطفال المتأخرين لغويا  والاطفال العاديين ، وتحديد الفروق فى درجاتهم علي الصفحة المعرفية للمقياس ، وتکونت عينة الدراسة من الأطفال المتأخرين لغويا  ، والاطفال العاديين (ن=50) مناصفة بين الذکور والاناث ،تراوحت أعمارهم بين ( 3 - 6 ) سنوات ، وأسفرت النتائج عن وجود صفحة معرفية مميزة للأطفال المتأخرين لغويا  والاطفال العاديين ، کما أوضحت النتائج أيضاً قدرة المقياس على تقييم فروق الصفحة المعرفية بين کل من الأطفال المتأخرين لغويا  والاطفال العاديين.

الكلمات الرئيسية