بأهم النتائج التي تم التوصل إليها:
1)- يصح اقتداء المأموم بالإمام وهما في مسجد واحد وبينهما حائل باتفاق المذاهب الأربعة.
2)- يصح اقتداء المأموم خارج المسجد بالإمام داخله والصفوف متصلة باتفاق المذاهب الأربعة.
3)- إذا کان المأموم خارج المسجد والإمام داخله والصفوف غير متصلة اختلف العلماء في هذه المسألة والقول الراجح هو اشتراط رؤية الإمام أو من وراءه.
4)- يجوز اقتداء المأموم بالإمام في مصليات الفنادق المجاورة للحرم إذا رأى الإمام أو بعض المأمومين .
5)- لا يصح اقتداء المأموم بالإمام خلف المذياع لعدم أدراک فضل الجماعة واختلف المکان.
6)- الضابط المؤثر في صحة اقتداء المأموم بالإمام وهو الرؤية وليس شرط اتصال الصفوف.
بن سعيد, جوزاء. (2017). اقتداء المأموم بالإمام وبينهما حائل في الفقه الإسلامي. مجلة البحث العلمي في الآداب, 18(5), 1-17. doi: 10.21608/jssa.2017.11209
MLA
جوزاء بنت بادى بن سعيد. "اقتداء المأموم بالإمام وبينهما حائل في الفقه الإسلامي". مجلة البحث العلمي في الآداب, 18, 5, 2017, 1-17. doi: 10.21608/jssa.2017.11209
HARVARD
بن سعيد, جوزاء. (2017). 'اقتداء المأموم بالإمام وبينهما حائل في الفقه الإسلامي', مجلة البحث العلمي في الآداب, 18(5), pp. 1-17. doi: 10.21608/jssa.2017.11209
VANCOUVER
بن سعيد, جوزاء. اقتداء المأموم بالإمام وبينهما حائل في الفقه الإسلامي. مجلة البحث العلمي في الآداب, 2017; 18(5): 1-17. doi: 10.21608/jssa.2017.11209