تهدف هذه الدراسة إلي الکشف عن الصمود النفسي و الکفاءة الاجتماعية کمحددات لصعوبات التعلم لتلاميذ المرحلة الأبتدائية ،و کذلک الکشف عن علاقة الصمود النفسي و الکفاءة الأجتماعية بمجموعة من المتغيرات الديموجرافية (العمر –النوع)، و تم تطبيق المقاييس التالية (الصمود النفسي –الکفاءة الأجتماعية –صعوبات التعلم النمائية)إعداد الباحثين علي (ن=100) من تلاميذ المرحلة الأبتدائية ذوي صعوبات التعلم ،و خلصت الدراسة إلي مجموعة من النتائج أهمها عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب (العمر-النوع) للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم علي مقياسي الصمود النفسي و الکفاءة الأجتماعية .و أن الصمود النفسي لديه القدرة علي التنبؤ بصعوبات التعلم في حين أن الکفاءة الأجتماعية ليس لديه القدرة علي التنبؤ بصعوبات التعلم .
على, مى فاروق محمد. (2017). الصمود النفسي والکفاءة الإجتماعية محددات لصعوبات التعلم لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة البحث العلمي في الآداب, 18(3), 1-37. doi: 10.21608/jssa.2017.11004
MLA
مى فاروق محمد على. "الصمود النفسي والکفاءة الإجتماعية محددات لصعوبات التعلم لتلاميذ المرحلة الإبتدائية". مجلة البحث العلمي في الآداب, 18, 3, 2017, 1-37. doi: 10.21608/jssa.2017.11004
HARVARD
على, مى فاروق محمد. (2017). 'الصمود النفسي والکفاءة الإجتماعية محددات لصعوبات التعلم لتلاميذ المرحلة الإبتدائية', مجلة البحث العلمي في الآداب, 18(3), pp. 1-37. doi: 10.21608/jssa.2017.11004
VANCOUVER
على, مى فاروق محمد. الصمود النفسي والکفاءة الإجتماعية محددات لصعوبات التعلم لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة البحث العلمي في الآداب, 2017; 18(3): 1-37. doi: 10.21608/jssa.2017.11004