تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين المساندة الاجتماعية وتقدير الذات والتحصيل الدراسي لدى طلاب الجامعة, لدى عينة مکونة من (150) طالبا وطالبة من کلية الآداب والعلوم جامعة الجبل الغربي بليبيا, واشتملت أدوات الدراسة على مقياس المساندة الاجتماعية, ومقياس تقدير الذات, واستمارة المستوى الاجتماعي والثقافي للأسرة, کما تم تقدير التحصيل الدراسي بدرجات النجاح في نهاية العام الدراسي, وکشفت الدراسة عن النتائج التالية:
1ـ وجود علاقة ارتباطيّة موجبة بين المساندة الاجتماعيّة وتقدير الذات لدى طلاب الجامعة.
2ـ وجود علاقة إرتباطية موجبة بين المساندة الإجتماعية والتحصيل الدراسي لدى طلاب الجامعة .
3ـ وجود علاقة إرتباطية موجبة بين المساندة الإجتماعية والمستوى الاجتماعيّ الثقافيّ للأسرة لدى طلاب الجامعة.
العيساوي, مريم عبدالقادر ابوالقاسم. (2017). علاقة المساندة الاجتماعية بتقدير الذات والتحصيل الدراسي لدى طلاب الجامعة. مجلة البحث العلمي في الآداب, 18(3), 1-25. doi: 10.21608/jssa.2017.11002
MLA
مريم عبدالقادر ابوالقاسم العيساوي. "علاقة المساندة الاجتماعية بتقدير الذات والتحصيل الدراسي لدى طلاب الجامعة". مجلة البحث العلمي في الآداب, 18, 3, 2017, 1-25. doi: 10.21608/jssa.2017.11002
HARVARD
العيساوي, مريم عبدالقادر ابوالقاسم. (2017). 'علاقة المساندة الاجتماعية بتقدير الذات والتحصيل الدراسي لدى طلاب الجامعة', مجلة البحث العلمي في الآداب, 18(3), pp. 1-25. doi: 10.21608/jssa.2017.11002
VANCOUVER
العيساوي, مريم عبدالقادر ابوالقاسم. علاقة المساندة الاجتماعية بتقدير الذات والتحصيل الدراسي لدى طلاب الجامعة. مجلة البحث العلمي في الآداب, 2017; 18(3): 1-25. doi: 10.21608/jssa.2017.11002